فرصة للمشاركة في المدرسة النسوية الثانية

تعلن نظرة للدراسات النسوية عن فتح باب التقديم في الدورة السنوية الثانية للمدرسة النسوية. وتتناول المدرسة عدد من موضوعات مختلفة من بينها  التطور التاريخي للمفاهيم والحركات النسوية وأفكارها وأجيالها، وعدد من الإشكاليات المختلفة مثل : التمييز، التنميط، العنف ضد النساء. وتُدار المدرسة بأسلوب تفاعلي تشاركي.
وتُقام المدرسة على مدار 10 أيام من 2 أكتوبر:12 أكتوبر، وذلك يوميا من الساعة التاسعة صباحاً حتى السادسة مساءا. على أن يكون أخر موعد للتقديم 1 سبتمبر وسيتم التواصل مع المقبولين خلال نفس الشهر. علماً بأن نظرة للدراسات النسوية سوف تتكفل بمصاريف الانتقال والإقامة للمشاركات والمشاركين في المدرسة من خارج القاهرة الكبرى.

تستهدف المدرسة الشابات والشباب من سن 19 إلى 26 سنة .

للتقديم: يمكن التقديم إلي المدرسة النسوية من خلال ملئ الاستمارة المتاحة على الرابط التالي علما أن يكون أخر موعد للتقديم 1 سبتمبر 2014: http://nazra.org/school-application-2014.

العنوان: 14 شارع السراى الكبرى، جادرن سيتي، القاهرة.

للاتصال: في حالة وجود أسئلة أو استفسارات يمكن مراسلة فريق عمل المدرسة على school@nazra.org.

عن نظرة للدراسات النسوية: نظرة للدراسات النسوية مجموعة تهدف إلى  تكوين حركة نسوية مصرية تؤمن بأن القضايا النسوية والنوع الاجتماعي هي قضايا مجتمعية وسياسية تؤثر في تطور المجتمعات وتحررها  وتعمل المجموعة على إدماج هذه القضايا  في المجالين العام والخاص في المجتمع. لمزيد من المعلومات يمكن تصفح موقعنا.

شارك في الدورة التدريبية الحادية والعشرون على حقوق الإنسان لطلاب الجامعات والمعاهد المصرية

منذ عام 1993، ومركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان يهتم بنشر ثقافة حقوق الإنسان في مصر والعالم العربي بين الشباب؛ لإيمانه
بأهمية الدور الذي يقومون به في تغيير الواقع، وعلى مدار عشرين عامًا متتالية، كانت الدورة التدريبية على حقوق الإنسان لطلاب الجامعات المصرية تفتح أبوابها لأجيال متتابعة من الشباب الباحث عن المعرفة والحالم بالتغيير. مدافعون عن حقوق الإنسان، ناشطون، سياسيون، صحفيون، باحثون وغيرهم، الكثيرين كانت تجربة التحاقهم بالدورة التدريبية لمركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان تجربة حياتية عظيمة، تغيرت حياتهم من بعدها، وحياة الكثيرين علي أيديهم، بعد أن كرَّسوا حياتهم للدفاع عن الإنسان وحقوقه.
تتناول الدورة الطلابية الجذور الفكرية لحقوق الإنسان وهل هي دخيلة علي الثقافة العربية أم أنها منبثقة من الأديان والثقافات والحضارات المختلفة، كما تتعرض لأهم عهود ومواثيق حقوق الإنسان، بالإضافة لدور الدولة في حماية وتعزيز تلك الحقوق. كما ستتطرق الدورة لدور الآليات الدولية والإقليمية للدفاع عن حقوق الإنسان بالأمم المتحدة وجامعة الدول العربية والاتحاد الإفريقي. كما سنبحث معًا في وضعية الحقوق المدنية والسياسية والحقوق الاقتصادية والاجتماعية في مصر. كذا تفرد الدورة مساحة من الوقت لمناقشة بعض قضايا وملفات حقوق الإنسان التي تمس حياة كل فرد، كالحق في التعليم والصحة، حرية الرأي والتعبير، حقوق الفئات المُهمّشة والأقليات، المرأة والطفل، الأشخاص ذوى الإعاقة، الحق في سلامة الجسد وغيرها من حقوق الإنسان التي هي وحدة واحدة لا تتجزأ.
الدورة التدريبية على حقوق الإنسان هي مدرسة بدون مدرسين أو تلاميذ، بل إنها تعتمد على تفاعلك كمشارك استنادًا على الخبرات والمعارف الخاصة بك لخلق بيئة تعلم تشاركي بدون فرض نماذج نظرية على إنها حقائق نهائية. كذلك ستتاح لك الفرصة خلال أيام الدورة للتحاور مع شخصيات فاعلة وأصحاب خبرة ومعرفة من وجهات نظر مختلفة مع العديد من التطبيقات العملية، دراسات حالة، أنشطة تدريبية وعروض أفلام؛ بما يوفر مناخ متنوع ومختلف يثري النقاش ويساعدك على الوصول لإجابات وحلول تناسب أسلوب حياتك وسياق عملك.
كيف يمكنك التقديم؟
إذا كان عمرك من 18 إلى 25 سنة وتدرس بأحد الجامعات أو المعاهد المصرية، فقط عليك ملئ استمارة التقديم الموجودة علي الرابط التالي :
 http://www.cihrs.org/?p=8783%23tabs-8783-0-1#tabs-8783-0-1
والتي يمكنكم الوصول إليها أعلى الصفحة، مع الحرص على ملئ كافة البيانات بعناية. في حالة نجاحكم في اجتياز المرحلة الأولي من الاختيار، سيتم الاتصال بكم لإجراء مقابلة شخصية، أو من خلال إحدى تقنيات التواصل عن بعد للمتقدمين من المحافظات.
برجاء الملاحظة إلى أن آخر موعد لاستقبال استمارة التقديم الإلكترونية هو يوم السبت، 5 يوليو 2014 ولن يتم الالتفات إلى أية استمارات ترد بعد هذا التاريخ أو أية استمارات غير مكتملة البيانات.
نعتذر عن عدم تمكننا من الاعتذار لكافة المشاركين/ات الذين لم يتخطوا المرحلة الأولى بنجاح، وسيتم فقط الاتصال بمن سيجري مقابلة شخصية.
في حالة وجود أي استفسارات برجاء مراسلتنا على: nahla@cihrs.org
مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان يؤمن بالمساواة و تكافؤ الفرص ولا يقوم أو يسمح بالتمييز ضد أي شخص علي أساس الجنس أو اللون أو الدين أو المعتقد أو الانتماء السياسي أو أي توجهات أخرى، كما إنه يرحب بمشاركة أبناء جميع المحافظات ويوفر لهم مكان للإقامة في القاهرة خلال انعقاد الدورة التدريبية.
المصدر : 
http://www.cihrs.org/?p=8783%23tabs-8783-0-1#tabs-8783-0-0