التحرش الجماعي بميدان التحرير

دعوة للمشاركة في المراقبة على الانتخابات النيابية القادمة من مؤسسة عالم واحد


يسعد مؤسسة عالم واحد للتنمية ان تتلقى طلبات الراغبين في المشاركة في مراقبة الإنتخابات البرلمانية القادمة في المحافظات المختلفة لجمهورية مصر العربية وذلك  حيث تُشكِّل عملية مراقبة الانتخابات أحد الضمانات المهمة  لنزاهة وشفافية وعدالة وحرية الانتخابات على مختلف أنواعها ودرجاتها
ومن هنا تفتح مؤسسة عالم واحد فرصة تلقي طلباتكم على الإيميل التالي oneworldm2013@gmail.com  .
 يرفق مع الطلب صورة للبطاقة الشخصية وجهين بالإضافة إلى صورة شخصية لمقدم الطلب مع كتابة البيانات كاملة داخل الإميل والتى تتمثل في ( إسم المرسل, وظيفته, محافظته, وسيلة اتصال مباشرة به).

    كما يمكنكم التواصل معنا للاستفسار على الأرقام التالية:

    01015347451- 01001210610-   01007572370

دعوة للمشاركة في ورشة عمل حول كيفية تفعيل المشاركة المحلية في الدفاع عن حقوق الانسان بالاقصر

يعلن مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان عن عقد الورشة التدريبية الحادية عشرة في “برنامج محمد السيد سعيد للمواطنة والديمقراطية” بمحافظة الأقصر حول: “كيفية تفعيل المشاركة المحلية في الدفاع عن حقوق الإنسان”.

برنامج محمد السيد سعيد
“برنامج محمد السيد سعيد للمواطنة والديمقراطية” هو برنامج يُنفذ في إطار أنشطة برنامج التعليم بمركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان، ويستهدف الناشطين والناشطات في المجتمع المدني والحركات والأحزاب السياسية، بالإضافة إلى الصحفيين والصحفيات الذين تتراوح أعمارهم ما بين (18-30 عاما).

يهدف البرنامج إلى تكوين شبكة من الناشطين والناشطات في المجالات المختلفة المهتمين بمجال حقوق الإنسان وتصميم خطط عمل حقوقية يقومون بأنفسهم بتنفيذها في إطار عمل نادي خريجي مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان*.
كما يهدف البرنامج إلى ربط الناشطين والناشطات في محافظات الصعيد بنظرائهم في القاهرة الكبرى، بهدف تلاقي الخبرات وتبادل العمل فيما بين محافظاتهم المختلفة بدعم من مركز القاهرة.
يتكون البرنامج من سلسلة من الورش التدريبية في مقر المركز بالقاهرة بالإضافة إلى بعض محافظات الصعيد بالتعاون مع شركائنا من منظمات حقوقية ونشطاء حقوقيين بالصعيد.
كما سيتم عقد ملتقى لخريجي الورش المختلفة في القاهرة؛ وذلك لمناقشة خططهم وتوصياتهم ومقترحاتهم بالنسبة لمصر في المرحلة الانتقالية.

من يمكنه التقديم؟
الشباب والفتيات من سن (18 – 40 سنة) من العاملين بمنظمات المجتمع المدني والصحفيين والناشطين من الحركات السياسية والأحزاب المهتمين بالخطاب الحقوقي والديمقراطي من مدينة الأقصر ومحافظاتي سوهاج وقنا.

الهدف من الورشة
الهدف من الورشة هو مقرطة المجتمع المصري عن طريق إشراك أكبر قدر ممكن من الناشطين في الإدارة المجتمعية، عن طريق تمكينهم من الوسائل والآليات اللازمة لتنظيم أنفسهم، وتكوين مجموعات ضغط محلية قادرة على انتزاع حقوقها ودفع الإدارات المحلية المختلفة للقيام بدورها في تنمية المجتمع.
تهدف الورشة أيضًا إلى إكساب المشاركين فيها خبرات ومهارات الإدارة المحلية ومبادئ حقوق الإنسان لتفريخ جيل جديد من القيادات المحلية القادرة على القيام بدورها عن طريق إشراك أكبر قدر من المواطنين في إدارة مجتمعهم المحلي ذاتيا.
سيتناقش المشاركون مع متخصصين في قوانين الإدارة المحلية وحقوق الإنسان للتوصل لرؤية قابلة للتفعيل والتنفيذ تربط بين المبادئ العامة لحقوق الإنسان وواجبات الإدارة المحلية.
وسيشارك المشاركون بالورشة في فعاليات أخرى مع مركز القاهرة للتواصل مع منظمات المجتمع المدني وممثلين عنها في مجتمعاتهم المختلفة، والجمهور العام لمناقشة توصيات الورشة التدريبية وتفعيلها.

المحتوى التدريبي*
- الحقوق المدنية والسياسية وواقع التشريعات المصرية
- معنى الإدارة المحلية و تشريعاتها في مصر ووضعها في دساتير العالم
- افرق بين دور المجتمع المدني و دور الدولة
- تبادل خبرات وتجارب قيادات محلية نجحت في تنظيم مجموعات لانتزاع حقوقها في المجتمعات المحلية (قبل و بعد الثورة)
- تدريب مدربين لتمكين المشاركين من نقل المحتوى التدريبي للاخرين
- مهارات التواصل و الاتصال
- حضور محاضرة عامة في سياق محتوى التدريب
* المحتوى التدريبي قابل للتعديل
* ملحوظة: سيتكفل المركز بنفقات إقامة من يتم قبولهم من محافظة سوهاج، وقنا.

كيف يمكن التقديم؟
يطلب من المشاركين ما يلي:
ملء استمارة التقديم مع الحرص علي ملء كافة البيانات بعناية.
الإستمارة: http://bit.ly/U667lx
يتم إرسال الاستمارة عبر البريد الإليكتروني إلى pcd.cihrs@gmail.com .
مع كتابة الاسم والمهنة (صحفي، ناشط حقوقي، ناشط سياسي، تعمل في منظمة حقوقية…) في عنوان الرسالة الإلكترونية.
في حالة اختيار استمارة التقديم الخاصة بكم، سيتواصل معكم مركز القاهرة لإعلامكم بقبولكم. ونظرًا للعدد الكبير من استمارات التقديم التي يتلقاها المركز، فسنقوم فقط بالرد على من يتم اختيارهم للمشاركة.

مؤتمر صحفي لحملة وطن بلا تعذيب



بعد الإنتهاكات المتكررة التى انتهجتها وزارة الداخلية خلال أحداث الذكرى الثانية للثورة وحتى اليوم من ضرب وسحل ( ضرب وسحل المواطن حمادة صابر الذى تناقلته جميع وسائل الإعلام المحلية والعالمية) وقبض عشوائى وحبس الشباب وللقصر فى أماكن إحتجاز غير قانونية وللأسف الشديد الدستور الجديد يحمى هذا الإجراءمما قد يعرض المحتجز لشتى انواع الإنتهاكات الجسدية والمعنوية نظرا لغياب الرقابة القضائية والرقابة الشعبية عن اماكن الإحتجاز غير القانونية (اكثر من 255 معتقل من بينهم 70 طفل و 30 مفقود معظمهم اختفى يومى 29 و30يناير الماضى وقد ظهر فيما بعد ان بعضهم تم احتجازه ثلاثة وخمسة ايام دون عرضهم على جهات التحقيق والبعض الآخر تم التحقيق معه من النيابة العامة دون ان يعلم احد آى اخبار عنهم على الرغم من تقدم الأهالى ببلاغات من قبل تثبت انهم مفقودين )..
لذلك تدعو حملة وطن بلا تعذيب الجميع لمؤتمر صحفى يوم الاربعاء القادم السادسة مساءا - بنقابة الصحفيين
لكشف الغطاء عن منهجيه عمليات التعذيب والتنديد بإنتهاكات الداخلية مؤخرا وعرض بعض شهادات ضحايا التعذيب او أسرهم وكذلك ايضا تقديم بعض الحلول البديلة والمقترحات التى تراها الحملة مناسبة للحد من ظاهرة التعذيب.

الان اطلب دعم شبكة محاميي مؤسسة حرية الفكر والتعبير اذا تعرضت لانتهاك حقك في التعبير

تعلن مؤسسة حرية الفكر والتعبير عن بدء تقديم الدعم القانوني لضحايا انتهاكات حرية التعبير في محافظات وأقاليم مصر، من خلال شبكة محاميها المستعدة لتمثيل الضحايا قانوناً أمام المحاكم وجهات التحقيق والجهات الحكومية الأخرى، وقد خصصت المؤسسة خط تليفوني ساخن لتلقي الشكاوى الواردة من المحافظات المحددة لنشاط الشبكة .

وذلك في المحافظات التالية:
أسوان - الأقصر - قنا - أسيوط - سوهاج - الوادي الجديد - الفيوم - بني سويف – المنيا- الإسكندرية - البحيرة - الشرقية - الإسماعيلية - السويس – بورسعيد- الدقهلية - الغربية – المنوفية.

يمكنكم التواصل معنا على الخط الساخن الخاص بتقديم الدعم القانوني لضحايا انتهاكات حرية التعبير في المحافظات:- 01016702491